شاب صيني قلبه في منتصف بطنه بشكل ظاهر

 

ولد شاب صيني يدعى هوانغ رونغمينغ بهذه الحالة التي تعتبر من الحالات النادرة جدا ، حيث تظهر في 5 أطفال من بين كل مليون حالة ولادة ، ولكن في أغلب الأحيان تصحح عبر عملية عندما يكون طفلا صغيرا .

هذا الشاب الصيني يبلغ عمره 24 عاما، و يعمل بوظيفة عامل، لكن حالته تفاقمت في الوقت الحاضر لدرجة لا يستطيع معها السير أو التنفس ، وأيضا قلبه غير محمي كباقي الناس  العاديين داخل القفص الصدري. و أجريت له عملية بنجاح و استغرقت 10 ساعات متواصلة.

تشكل العضلة القلبية النسيج الفعال وظيفيا من القلب حيث يؤمن تقلصها انتقال الدم وضخه من القلب إلى باقي الأعضاء مما يجعل القلب محطة الضخ الرئيسية للدم من القلب إلى الأعضاء لتزويدها بالأكسجين المحمل في الدم القادم من الرئتين, من ثم يقوم القلب بضخ الدم القادم من الأعضاء والمحمل بثاني أكسيد الكربون إلى الرئتين لتنقيته وتحميله من جديد بالأكسجين. ولا ينحصر نقل الدم الأكسجين فقط، وإنما يحمل أيضا موادا غذائية، وموادا واقية للجسم، ويعمل القلب على توصيلها جميعا إلى كل خلية حية من خلايا الجسم لكي تقوم بوظيفتها، كما ينقل السوائل العادمة البول لتنقيتها في الكلى تمهيدا لإخراجها من الجسم عن طريق المثانة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*